top of page

الإستعلام عن أحدث عروض مخطط الهجرة

يعد إرتفاع أسعار العقارات في السعودية مشكلة تؤرق الكثير من القاطنين بالإيجار, وبحسب الإحصائية الأخيرة أن أزمة السكن في السعودية وصلت إلى 60% فقط للمواطنين الذين لا يملكون سكن ناهيك عن المقيمين.

فكان لا بد من حل مؤقت لهذه الأزمة على الأقل تنهي معاناة الكثير في جدة, فتكقلت أمانة جدة بهذا الموضوع فتم إقتتاح البيع والشراء في مخطط الهجرة, فكان بداية المخطط كمخطط منح عبارة عن أراضي في الهجرة قامت بتوزيعها أمانة جدة على المواطنين, وفور سماع هذه الأخبار شد الكثير من أهل الجنوب والشمال أمتعتهم للهجرة إلى مخطط الهجرة.

يتمييز هذا المخطط بتكامل الخدمات الهامة فيه من ماء وكهرباء ومياه صرف صحي مع عدم وجود تعديات أو مشاكل فيه ولا وجود لمشاكل تيار الضغط العالي ولا مشاكل مجرى السيول مع رخص أسعار الأراضي ذات الصكوك الإلكترونية المعروف عنها بالإفراغ الفوري لدى كتابة العدل. وقد يصل سعر الأرض في مخطط الهجرة إلى 100 ألف ريال سعودي بمساحة لا تقل عن 620 م.

وعن المخطط فمخطط الهجرة يقع في شمال جدة على الطريق المؤدي إلى المدينة المنورة بعد الكوبري المشهور كوبري ذهبان بـ 20 كيلو متر وعلى يمين مزارع رضوى وينقسم هذا المخطط إلى أربعة أجزاء أ ب ج هـ, طبعاً الجزء أ وَ ب هما في بداية المخطط ويبعد الجزء ج عنهم 3 كيلو متر ونصف بينما الجزء هـ خلف الجزء ج شرقاً.

أضف إلى معلوماتك أن المخطط تتجاوز عدد القطع في الجزء الواحد منه عن 5000 قطعة وأما الجزء - أ - فلا يتجاوز عدد القطع فيه عن 1400 قطعة, وبحسب الإحصائية فمخطط الهجرة يعتبر من أكثر المخططات بيعاً وشراءاً في عقارات جدة عروس البحر الأحمر, فالأسعار هناك في متناول الأيدي نظراً للمساحات الكثيرة وهي السبب الحقيقي وراء قوة عمليات البيع والشراء فالمساحات في الأجزاء أ ب ج أغلبها 900 متر أو أعلى وأما المساحات الأقل من 900 متر فهي قليلة, مخطط الهجرة وبلا شك يعتبر المخطط الوحيد الأقل سعراً من بين كل مخططات جدة الموثقة والمعتمدة من قبل أمانة جدة.

ومن أهم مميزات مخطط الهجرة أنه مخطط تجاري ذا طابع إستثماري ممتاز ومقبول لدى الكثير من الباحثين المقتدر منهم والمتوسط عن إستثمارات في منطقة جدة فهو من مخططات الإستثمار طويل الأجل, وحالياً تعمل وزارة الإسكان على تصميم وطرح مشروعين جديدين في منطقة الهجرة مبينة أن المشروعين يستوعبان أكثر من 13.6 ألف وحدة سكنية

bottom of page